فرائد وعجائب من كتاب رب الجلال(1)
الســــــــــــــــلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من فرائد وعجائب كتاب رب الجلال أضع بين أيديكم هذه رجائه من الله القبول
لو لاحظنا في كل آيات القران في الجنة يذكر تجري من تحتها الأنهار ما عاد ايه وحيده فريدة في القران
(( في سورة التوبة ايه رقم ((100)) العلة ؟؟؟
لماذا استُعملت (من) مع الجنات في القرآن كله(جنات تجري من تحتها الأنهار) إلا في آية سورة التوبة جاءت جنات دون (من)؟
قال الله تعالى في سورةالتوبة(وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُخَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ {100}).ومعنى جنات تجري تحتها الأنهار دلالة على أن بداية الجريان ليس من تحتها وهي منزلة أقل ،لأن هذه الآية جاءت في ذكر "السابقون الأولون" ولم يُذكر معهم الأنبياء أبداً، وقد جاءت على هذه الصيغة في آية واحدة فقط في القرآن كله وهي هذه الآية في سورة التوبة.
أمافي باقي الآيات التي وردت فيها(جنات تجري من تحتهاالأنهار) فالمؤمنون ذُكروا مع الأنبياء وهي دلالة على أن بداية الجريان من تحت هذه الجنات وهذه منزلة أكبر لأن بين أهل هذه الجنات أنبياء الله تعالى عليهم السلام وهم الأعلى منزلة.
اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين والمسلمات الإحياء منهم والأموات
الســــــــــــــــلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من فرائد وعجائب كتاب رب الجلال أضع بين أيديكم هذه رجائه من الله القبول
لو لاحظنا في كل آيات القران في الجنة يذكر تجري من تحتها الأنهار ما عاد ايه وحيده فريدة في القران
(( في سورة التوبة ايه رقم ((100)) العلة ؟؟؟
لماذا استُعملت (من) مع الجنات في القرآن كله(جنات تجري من تحتها الأنهار) إلا في آية سورة التوبة جاءت جنات دون (من)؟
قال الله تعالى في سورةالتوبة(وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُخَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ {100}).ومعنى جنات تجري تحتها الأنهار دلالة على أن بداية الجريان ليس من تحتها وهي منزلة أقل ،لأن هذه الآية جاءت في ذكر "السابقون الأولون" ولم يُذكر معهم الأنبياء أبداً، وقد جاءت على هذه الصيغة في آية واحدة فقط في القرآن كله وهي هذه الآية في سورة التوبة.
أمافي باقي الآيات التي وردت فيها(جنات تجري من تحتهاالأنهار) فالمؤمنون ذُكروا مع الأنبياء وهي دلالة على أن بداية الجريان من تحت هذه الجنات وهذه منزلة أكبر لأن بين أهل هذه الجنات أنبياء الله تعالى عليهم السلام وهم الأعلى منزلة.
اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين والمسلمات الإحياء منهم والأموات