عيسى ( عليه السلام )
خرج يوما فلقى ابليس وبيده عسل وفى الآخرى رماد فقال ماتفعل
ياعدو اللـــــه بهذا العســـل والرمـــاد ؟؟؟
قال اما العسل فأجعله على شفاه المغتابيــــن حتى يبلغوا
منها وأماالرماد : فأضعه على وجه اليتااااامى
حتى يبغضهم النــاس 00
وقال ( صلى الله عليه وسلم ) :-
((ان اليتيم اذا ضرب اهتزعرش الرحمن لبكائه فيقول
اللــــــــــه عز وجل ياملائكتـــى من أبكى هذا الصبى الذى
غيبت أباااه فى التراب ))0
وقال ( صلى الله عليه وسلم ):-
((من آوى يتيما الى طعامه وشرابه أوجب اللـــه له الجنة ))0
وفى روضة العلماء كان ابراهيم عليه السلام اذا أراد أن يأكل
طعاما مشى الميل والميلين يطلب من يأكل معه
وبكى على( كرم الله وجهه ) يوما فقيل مايبكيكـــ
قال لم يأتنى ضيف منذ سبعة أيام فأخاف أن يكون الله قد أهاننى
وقال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ):-
((من أطعم جائعا يريد به وجه اللـــه وجبت له الجنــــة
ومن منع الطعام عن الجائع منع الـلــــه عنه فضله يوم
القيامة وعذبه فى الناااار ))
وقال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :-
((السخى قريب من اللـــه قريب من الجنــــة قريب من
النااااس بعيد من النار والبخيل بعيد من اللــــه بعيد
من الجنة بعيد من الناس قريب من النااار )) 00
وقال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :-
(( الجاهل السخى أحب الى الـلــــــه من العابد البخـــــــيل ))0
وقال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :-
(( اذا كان يوم القيامة يدخل الجنة أربعة بغير حساب : العالم الذى يعمل بعمله ، ومن حج ولم يرفث ولم يفسق حتى مات ، والشهيد الذى قتل فى المعركة لاعلاء كلمة الاسلام والسخى الذى اكتسب مالا من الحلال وأنفقه فى سبيل الله بغير رياء ، فهؤلاء ينازع بعضهم بعضا أيهما يدخل الجنة أولا ))0
وعن ابن عباس قال :- قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :-
(( ان اللــــه عبادا يختصهم بالنعم لمنافع العباد فمن بخل بتلك المنافع على العباد نقلها الله تعالى عنه وحولها الى غيره ))
وقال (صلى الله عليه وسلم ) :-
(( السخاء شجرة من شجر الجنة أغصانها متدلية الى الأرض فمن أخذ بغصن منها قاده ذلك الغصن الى الجنة ))00
وعن جابر (رضى الله عنه ) قال: قيل يارسول الله أى الاعمال أفضل
(( قال الصبر والسماحــــة ))0
وروى المقدام بن شريح عن أبيه عن جده قال قلت يارسول الله دلنى على عمل يدخلنى الجنة قال :-
(( ان من موجبات المغفرة بذل الطعام ، وافشاء الســـــــــلااام ، وحسن الكــــــــلام ))00
خرج يوما فلقى ابليس وبيده عسل وفى الآخرى رماد فقال ماتفعل
ياعدو اللـــــه بهذا العســـل والرمـــاد ؟؟؟
قال اما العسل فأجعله على شفاه المغتابيــــن حتى يبلغوا
منها وأماالرماد : فأضعه على وجه اليتااااامى
حتى يبغضهم النــاس 00
وقال ( صلى الله عليه وسلم ) :-
((ان اليتيم اذا ضرب اهتزعرش الرحمن لبكائه فيقول
اللــــــــــه عز وجل ياملائكتـــى من أبكى هذا الصبى الذى
غيبت أباااه فى التراب ))0
وقال ( صلى الله عليه وسلم ):-
((من آوى يتيما الى طعامه وشرابه أوجب اللـــه له الجنة ))0
وفى روضة العلماء كان ابراهيم عليه السلام اذا أراد أن يأكل
طعاما مشى الميل والميلين يطلب من يأكل معه
وبكى على( كرم الله وجهه ) يوما فقيل مايبكيكـــ
قال لم يأتنى ضيف منذ سبعة أيام فأخاف أن يكون الله قد أهاننى
وقال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ):-
((من أطعم جائعا يريد به وجه اللـــه وجبت له الجنــــة
ومن منع الطعام عن الجائع منع الـلــــه عنه فضله يوم
القيامة وعذبه فى الناااار ))
وقال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :-
((السخى قريب من اللـــه قريب من الجنــــة قريب من
النااااس بعيد من النار والبخيل بعيد من اللــــه بعيد
من الجنة بعيد من الناس قريب من النااار )) 00
وقال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :-
(( الجاهل السخى أحب الى الـلــــــه من العابد البخـــــــيل ))0
وقال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :-
(( اذا كان يوم القيامة يدخل الجنة أربعة بغير حساب : العالم الذى يعمل بعمله ، ومن حج ولم يرفث ولم يفسق حتى مات ، والشهيد الذى قتل فى المعركة لاعلاء كلمة الاسلام والسخى الذى اكتسب مالا من الحلال وأنفقه فى سبيل الله بغير رياء ، فهؤلاء ينازع بعضهم بعضا أيهما يدخل الجنة أولا ))0
وعن ابن عباس قال :- قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :-
(( ان اللــــه عبادا يختصهم بالنعم لمنافع العباد فمن بخل بتلك المنافع على العباد نقلها الله تعالى عنه وحولها الى غيره ))
وقال (صلى الله عليه وسلم ) :-
(( السخاء شجرة من شجر الجنة أغصانها متدلية الى الأرض فمن أخذ بغصن منها قاده ذلك الغصن الى الجنة ))00
وعن جابر (رضى الله عنه ) قال: قيل يارسول الله أى الاعمال أفضل
(( قال الصبر والسماحــــة ))0
وروى المقدام بن شريح عن أبيه عن جده قال قلت يارسول الله دلنى على عمل يدخلنى الجنة قال :-
(( ان من موجبات المغفرة بذل الطعام ، وافشاء الســـــــــلااام ، وحسن الكــــــــلام ))00