منتديات اسامة لتجمع الشباب العربي التقدمي

اهلا وسهلا في منتديات اسامة

حياك الله بيننا ونتمنى ان يسعدك منتدانا..

اضفت نورا جديدا على منتدانا

كلنا لهفة وشوق لرؤية مواضيعك المفيدة..

وكلنا امل بأن يحوز منتدانا على رضاك واعجابك ..

بانتظار ابداعاتك على صفحاته ..

فاهلا بك مرة اخرى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات اسامة لتجمع الشباب العربي التقدمي

اهلا وسهلا في منتديات اسامة

حياك الله بيننا ونتمنى ان يسعدك منتدانا..

اضفت نورا جديدا على منتدانا

كلنا لهفة وشوق لرؤية مواضيعك المفيدة..

وكلنا امل بأن يحوز منتدانا على رضاك واعجابك ..

بانتظار ابداعاتك على صفحاته ..

فاهلا بك مرة اخرى

منتديات اسامة لتجمع الشباب العربي التقدمي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات اسامة لتجمع الشباب العربي التقدمي


Get


    احاااديث نبويه

    avatar
    زائر
    زائر


    احاااديث نبويه Empty احاااديث نبويه

    مُساهمة  زائر الخميس يناير 31, 2013 2:37 am

    عن
    أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن الله تعالى طيب
    لا يقبل إلا طيبا وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال تعالى: (
    يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا
    إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ). وقال تعالى: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ
    آَمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ). ثم ذكر الرجل يطيل
    السفر أشعث أغبر يمد يديه إلى السماء يا رب يارب ومطعمه حرام ومشربه حرام
    وملبسه حرام وغذي بالحرام فأنى يستجاب له)
    رواه مسلم.


    الثالثة : يدل الحديث على الحث على الكسب الحلال والإنفاق من الحلال
    وكراهة الصدقة بالرديء . و يستحب الإنفاق من أطيب المال. وأما الصدقة
    بالمال الحرام فغير مقبولة كما في صحيح مسلم عن ابن عمر عن النبي (لا يقبل
    الله صلاة بغير طهور ولا صدقة من غلول).
    الرابعة: إن الصدقة بالمال الحرام على وجهين :
    1ـ أن يتصدق الخائن والغاصب عن نفسه فهذا لايقبل منه بل يأثم بتصرفه في
    مال غيره بغير إذنه ولا يحصل للمالك بذلك أجر لعدم نيته وقصده
    2 ـ أن
    يتصدق به عن صاحبه إذا عجز عن رده إليه أو الى ورثته فهذا جائز عند أكثر
    العلماء ، و يقبل عن صاحبه وهذا النوع يشمل صورا كثيرة كاللقطة والمغصوب
    والأجرة و نحوها ، فمتى ما جهل أربابها أو عجز عن تسليمها تصدق بها عنهم و
    برئت ذمته بذلك إن شاء الله.

    الخامسة : في الحديث دلالة على أن
    العمل لايقبل ولا يزكوا إلا بأكل الحلال وإن أكل الحرام يفسد العمل و يمنع
    قبوله و قد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث الدعاء مثالا على
    سائر الأعمال والعبادات. وفي مسند احمد عن ابن عمر قال (من اشترى ثوبا
    بعشرة دراهم في ثمنه درهم حرام لم يقبل الله له صلاة ما كان عليه)..
    والمراد بنفي القبول هو عدم حصول الأجر والثواب في الآخرة أما سقوط الفرض و
    براءة الذمة فيحصل للعبد إذا أتى بالعبادة. و يطالب بها العبد


    اسامه
    اسامه


    عدد المساهمات : 102
    نقاط : 186
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 25/11/2010

    احاااديث نبويه Empty رد: احاااديث نبويه

    مُساهمة  اسامه الخميس يناير 31, 2013 8:13 am

    بارك الله فيك وحما ليك احمد وادم ووفقك في حياتك يا نغم.

    aa aa رائعه انت aa aa

    احاااديث نبويه 37145_1187516204

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 1:59 pm