منتديات اسامة لتجمع الشباب العربي التقدمي

اهلا وسهلا في منتديات اسامة

حياك الله بيننا ونتمنى ان يسعدك منتدانا..

اضفت نورا جديدا على منتدانا

كلنا لهفة وشوق لرؤية مواضيعك المفيدة..

وكلنا امل بأن يحوز منتدانا على رضاك واعجابك ..

بانتظار ابداعاتك على صفحاته ..

فاهلا بك مرة اخرى
منتديات اسامة لتجمع الشباب العربي التقدمي


    من اقوالهم

    شاطر
    avatar
    رائد الرائد

    الجنس : ذكر
    الحالة الاجتماعية : مطلق
    الهواية : الكتابه والقراءه
    المزاج : حاد الطباع نوعا ما
    عدد المساهمات : 176
    نقاط : 440
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 20/03/2011
    العمل/الترفيه : مستمع جيد

    من اقوالهم

    مُساهمة  رائد الرائد في الثلاثاء أكتوبر 23, 2012 12:45 am

    يقول شكسبير

    المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز.

    إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب.

    ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى).




    احباط المصادفات

    قال معن بن أوس المزني:

    فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنان

    أعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني

    وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني


    نصف الكأس



    يقول المثل الفرنسي: إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

    يقول حكيم فارسي:

    ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.

    ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كان حذائك ضيقاً..




    فلسفة المال

    لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال.

    يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله.

    يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...

    إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل.




    مراعاة النفوس



    النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

    يقول شكسبير : شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..

    ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار.




    مفهومات مصححة

    ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور.

    نحن نحب الماضي لأنه ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!

    الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الاستمتاع به وهو يرتكبه النفوس العظيمة.

    يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الاعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!

    يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..

    يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع!!!

    يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!

    من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!




    مقاييس حادة

    يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..

    مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله الهدف:

    أصعب الصعاب اتخاذ القرار...

    إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!

    يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!




    إجابات مسكتة

    قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :

    (اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).



    قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:

    (والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه..)




    [center][img][/img]
    avatar
    نورسين

    الجنس : انثى
    الحالة الاجتماعية : متزوجة
    الموقع : الاسكندرية
    الهواية : القراءة والمطالعة وسماع الموسيقى
    المزاج : الحمد لله على كل حال
    عدد المساهمات : 327
    نقاط : 577
    السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل : 16/04/2012

    الاوسمة
     :  

    رد: من اقوالهم

    مُساهمة  نورسين في الثلاثاء أكتوبر 23, 2012 5:37 am

    تسلم ايدك اخي على هذا الموضوع المميز


    في انتظار المزيد من ابداعاتك



    شكر



    نورسين


    avatar
    أم معاذ

    الجنس : انثى
    الحالة الاجتماعية : أم لا تنام
    الهواية : المطالعه والسفر
    عدد المساهمات : 626
    نقاط : 777
    السٌّمعَة : 117
    تاريخ التسجيل : 16/11/2011

    رد: من اقوالهم

    مُساهمة  أم معاذ في الثلاثاء أكتوبر 23, 2012 5:46 pm

    و الله موضوع في قمة الروعة..
    بارك الله فيك اخي يا رب..
    كل كلمة و كل معنى يدعونا للتامل و التفكير
    و اعادة تقييمنا لحياتنا و نظرتنا للكون و احواله..
    سلمت يداك يا رب..
    و لا حرمنا الله من جميل ابداعك..




    avatar
    heshmat elhefni

    العمر : 45
    تاريخ الميلاد : 01/02/1972
    الجنس : ذكر
    الحالة الاجتماعية : متزوج +2 ربنا يهديهم
    الهواية : القراءة والرسم
    الابراج : الدلو
    المزاج : الحمد لله زى المرجيحة
    عدد المساهمات : 277
    نقاط : 402
    السٌّمعَة : 33
    تاريخ التسجيل : 14/06/2012
    العمل/الترفيه : مدرس و أفتخر

    رد: من اقوالهم

    مُساهمة  heshmat elhefni في السبت أكتوبر 27, 2012 5:59 pm


    .
    .
    .
    .
    سلمت يمينك أخى دمت با بداعاتك متميزا دائما وجزاك ربى خير الجزاء




      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 1:28 pm